TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. 3 آلاف معاملة مساحية عقارية خلال عام

البحرين.. 3 آلاف معاملة مساحية عقارية خلال عام
مملكة البحرين

مباشر: سجّل إجمالي المعاملات المساحية الواردة إلى إدارة المسح العقاري في البحرين نحو 3 آلاف معاملة خلال الفترة من يونيو 2023 وحتى يونيو 2024، بحسب جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

أكّد باسم بن يعقوب الحمر رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري، أن ذلك يأتي بعد أن تم تحويلها إلى المكاتب المساحية الخاصة ومنحها صلاحية إنجاز المعاملات المساحية بكامل مراحلها.

ونوّه الحمر بأنّ ذلك يأتي في إطار الدعم والمساندة التي تقدّمها حكومة مملكة البحرين لمواصلة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بغية فتح آفاق أوسع لتنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، لاسيما من خلال القطاع العقاري.

وأوضح ارتفاع حصة إنجاز المكاتب المساحية الخاصة من المعاملات إلى 71% بعد أن كانت 43% خلال عام واحد فقط؛ الأمر الذي آل بالتوازي إلى ارتفاع معدل سرعة الإنجاز إلى حوالي 50% عن معدله السابق.

كما تم تقليص الإجراءات المتبعة في المعاملة المساحية إلى 6 إجراءات فقط من بينها إجراءات أصبحت عبر إدارة المسح العقاري.

ذكر أن تحويل المعاملات والخدمات المساحية أدى إلى نمو الإيرادات لدى شركات المسح الخاص بنسبة 28% نتيجة لخفض الدورة المستندية لذلك.

وأضاف بأن إشراك القطاع الخاص من خلال مكاتب المسح الخاص في العمليات المساحية جاء تأكيداً على أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تُعدّ أولوية ذات اهتمام خاص في نهج عمل الحكومة باعتبارها محوراً من محاور رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقال إنّ الجهاز يعمل حالياً على متابعة ودراسة توسيع دائرة الشراكة مع القطاع الخاص في كل ما من شأنه تطوير الإجراءات من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة وسرعة إنجازها بما يتوافق مع التطلعات الحكومية وتماشياً مع برنامج الحكومة (2023-2026) في تقديم خدمات حكومية ذات جودة وتنافسية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البحرين.. تدشين خدمة إعداد خريطة وثيقة التسجيل العقاري إلكترونيا

23%؜ نمواً في قيمة التداولات العقارية بالبحرين خلال الربع الأول